كل ما تريد أن تعرفه عن الأدوية و الصيدلة بالعربي

إنقاص الوزن و المحافظة عليه

إنقاص الوزن أمر سهل جداً و كل الطرق تنجح في تحقيقه,   و لكن المشكلة الحقيقية هي في المحافظة عليه و هذا يحتاج منك إلي إجراء تغيير دائم في نمط الحياة. و هذا معناه ببساطة,

  1. زيادة النشاط البدني بشكل يومي و دائم:
    و ليس فقط أثناء محاولة أنقاص الوزن. و يمكن عمل ذلك بسهولة عن طريق استخدام السلالم بدلاً من الأسانسير, السير بدلاً من ركوب السيارة و لو لمسافات قصيرة تزداد تدريجياً علي حسب قدرتك.
    و لتعلمي أن كل نشاط بدني يحتسب, بمعني أن كل 10 دقائق لها فائدة في المحافظة علي الصحة و إنقاص الوزن. و ليس بالضرورة أن يكون الأمر لمدد طويلة لكي يعطي فائدة.

  2. تنظيم الأكل و ليس الرجيم:
    و هو ببساطة يعني تقليل السعرات الحرارية عن طريق الإقلال من الأكل المحمر و المقلي و استبداله بالمشوي أو المسلوق, قدر إمكانك.
    كذلك تقليل كمية الأكل بالتدريج و بدون حرمان أو جوع زائد.

  3. الصبر و عدم استعجال النتائج:
    من أجل ثبات النتيجة يجب إنقاص الوزن ببطء و هذا معناه 1 كيلوجرام من الوزن في الشهر. و أعلم أن هذا يبدو قليل جداً و لكنه إن كان دائم سيكون أفضل من أي أرقام أخري تنقص و تعود مرة أخري.

  4. استمتعي بما تفعلينه :
    الأحساس بالحرمان يجعل الشخص يرغب في أكل أصناف قد لا يحبها و يجعله يقاوم الرجيم و يفشل أن نظام يقوم به. فكري بإيجابية في الفائدة التي ستعود عليك, و التحسن الذي ستلاحظينة في صحتك. و ليكن الوزن آخر شئ.

  5. اكتفي بقياس الوزن مرة واحدة أسبوعياً.

  6. لا تبحثي عن الوزن المثالي, فقط أبحثي عن الوزن الصحي و الجسم الصحي.

الموقع لا يدعم المنتجات الواردة في هذا الإعلان

قد يعجبك ايضا