التعاقدات الدوائية ميزة أم ورطة؟

منذ بداية عملي بمجال الصيدلة و أنا أسمع عن صيدليات متخصصة في التعاقدات الدوائية و معروف أنها متعاقدة مع شركات كثيرة لتقدم الخدمة لعملائها و كنت دائماً أتسائل, هل هذا الأمر مجدي و مربح أم لا؟

و منذ عدة سنوات أتيحت لي فرصة التعاقد مع إحدي هذه الشركات لتقديم الخدمات الدوائية لعملائها.

كيف كانت بداية التجربة؟

بدأ الأمر بشكل جيد و كنت حريص علي راحة العملاء و توفير كل إحتياجاتهم و مع الوقت بدأ الأقبال يزداد و كبرت المبيعات بشكل كبير من خلال التعاقد.

و عندما حان وقت أستلام أول شيك بدأت أتواصل مع مسئولي الحسابات في هذه الشركة و كانوا في منتهي الذوق و اللطف و بالفعل وصلني الشيك في موعده تماماً.

بعد شهرين بدأ يحدث تأخير في تسليم الشيكات و مع تكرار الإتصال بهم بدأت الأمور تسوء و أصبحوا يردون علي التليفون أحياناً قليلة و دائماً هناك أعذار جديدة لعدم إرسال الشيك في موعده.

و تطور الأمر إلي عدم وصول أي شيكات لعدة أشهر و بدأت رحلة معاناة للحصول علي مستحقاتي منهم بعد أن توقفت عن صرف الأدوية للعملاء و بعد رحلة معاناة طويلة أستغرفت تسعة أشهر استطعت الحصول علي كافة مستحقاتي.

تجارب أخري

بعد عدة أشهر من إنتهاء هذه التجربة المريرة اتصلت بي أحدي الشركات رغبة منهم في التعاقد معي لتقديم الخدمات الصيدلية لعملائهم و بعد تردد كبير وافقت بعد أن وعدوني بأنهم ملتزمين في السداد و مشهورين بحسن السمعة في التعامل.

مرت الأمور بخير لمدة تقارب الخمس سنوات و مؤخراً بدأ يحدث تأخير شديد في إرسال الشيكات و مع محاولة التواصل معهم بدأت ألاحظ قلة مرات الرد علي مكالماتي و دائماً هناك أعذار جديدة للتأخير من جانبهم.

و عندما لجأت لسؤال بعض الزملاء الصيادلة وجدت كثيرون لديهم نفس الشكوي من تأخر الشركات في دفع مستحقاتها بل و إفلاس بعض شركات التأمين الطبي مما تسبب في ضياع حقوق الكثير من الصيدليات و المستشفيات تماماً.

ما تجربتك مع التأمين الطبي؟

و أنت زميلي الصيدلي, هل جربت التعامل مع شركات التأمين الطبي؟

و ما هي تجربتك عنها و ما نصائحك لمن يفكر في خوض التجربة لأول مرة؟

تحياتي:

د/ ممدوح عز

 

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *