انتخابات نقابة الصيادلة المقبلة

لأول مرة منذ سنين طويلة ستجري أنتخابات لنقابة الصيادلة في مصر و تشمل النقابة العامة و النقابات الفرعية بالمحافظات. و ذلك يوم الجمعة الموافق 8/7/2011

و كون هذه الإنتخابات تأتي بعد الثورة المصرية فهذا سيعطيها أهتمام خاص من قبل جموع الصيادلة و ستشهد في أعتقادي أقال كبير بعد أن تعود المصريون علي المشاركة الإيجابية و نزعوا عنهم الكسل و اللامبالاة التي تعودوا عليها لسنين طويلة مما سيعطي هذه الإنتخابات طابع خاص جداً.

انتخابات نقابة الصيادلة

و قد بدأت ألاحظ بالفعل نشاط من الصيادلة المرشحين في تلك الإنتخابات في صورة عمل دعاية مطبوعة و مقابلة الصيادلة في التجمعات المختلفة للتعريف بأنفسهم مبكراً و هو أمر جيد و لكن.

في أعتقادي أن الطرق القديمة التي كانت تجري في كل إنتخابات في مصر  و القائمة علي المصلحة الشخصية و التربيطات الأسرية و العائلية و غيرها حيث يعطي أن شخص صوته لمن لا يستحقه لمجرد وجود صلة قرابة أو حتي معرفة  لم تعد صالحة اليوم و سيبحث كل من له حق التصويت علي الشخص الأصلح و البرنامج الأفضل ليصوت له.

لذلك نصيحتي لكل المرشحين:

  • بادروا بالتفكير في برامج إنتخابية حقيقية تلبي أحتياجات الصيادلة بعد سنين من ركود العمل النقابي.
  • كونوا برامج حقيقية تعدون بتنفيذها في حالة فوزكم تلبي احتياجات جموع الصيادلة و لكن تأكدوا من أن هذه الوعود ستكون سيوف مسلطة علي رقابكم في حالة عندما حرصكم علي تنفيذها و ستمنع إعادة إنتخابكم مرة أخري إذا لم تحرصوا عليها.

فالناخب في مصر قد تغير و وعيه لم يعد كما كان و لم يعد أحد يصدق الوعود البراقة الخالية من المضمون أو يبحث عن المرشح الأكثر وجاهة أجتماعية و يجب علي كل المرشحين أن يراعوا ذلك و يعملوا علي التكيف معه و الأستجابة له.

د/ ممدوح عز

صيدلية الملاك

 

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

shares