لماذا انهزمت مصر من أمريكا بالثلاثة؟

بنفس الدرجة من الدهشة التي أصابتني الأسبوع الماضي عندما فازت مصر علي إيطاليا بطلة العالم في كأس العالم للقارات, استقبلت منذ يومين هزيمة مصر من أمريكا بثلاثية مؤلمة و قاسية و شاركني كل المصريين التعجب و الألم لهذه النتيجة.

مصر و أمريكا - كأس العالم للقارات 2009

مصر و أمريكا - كأس العالم للقارات 2009

و مرة أخري لن أخوض في تفاصيل و فنيات كرة القدم و لكني أري في ما يحدث دروس من الحياة و للحياة و أرغب في أن أشارك بها قارئ المدونة.

و من وجهة نظري فالسبب الرئيسي للهزيمة هو أن الفريق و من خلفه المصريين اعتقدوا أن فوزهم في هذه المباراة هو تحصيل حاصل و النتيجة الطبيعية التي لن تخرج عنها المباراة و هي خطأ كبير أن تعتقد أنك كسبت المباراة قبل أن تلعبها و بدون ان تبذل فيها كل جهدك و تحترم منافسك مهما كانت المراتب أو التصنيفات أو المستويات النظرية. و أعتقد أن الصورة المنشورة بأعلي أبلغ دليل علي ذلك!

فالرياضة و الحياة مثلها لا تعترف ألا بالمجهود المبذول و الكفاح و المثابرة لتحقيق الهدف.

لقد خسر منتخبنا عندما تصور أنه سيواجه منافس مهزوم قبل أن يلعب و هنا لا أنسي أن أحيي الروح القتالية المتميزة للفريق الأمريكي رغم أنني لا تعجبني كرتهم و لكنهم يستحقون الأشادة علي كفاحهم و فوزهم بكل تأكيد.

و لأن هذه البطولة غير مهمة بالنسبة لنا فقد تناسيت ما حدث و أتمني من كل قلبي أن يعي الفريق الدرس و يعرف أن كل منافس يجب أن يحترم و أن كل مباراة يجب أن تكسب علي أرض الملعب و ببذل الجهد و العرق و الكفاح.

ممدوح

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

3 Responses

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في المرة القادمة

  2. minouch says:

    i can’t beleive algeria to win italy but i pray to win algeria italy amine thanks

  3. algerie says:

    متى تدركون أن الغرور قد أعماكم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

shares