لقاء مع الجيل الصاعد

سعدت كثيراً بالمكالمة الهاتفية التي وصلتني الاسبوع الماضي و كان علي الطرف الآخر أستاذتي من كلية الصيدلة تدعوني للقاء طلاب السنة الأولي من دفعة الصيدلة الإكلينيكية التي بدأتها الكلية مؤخراً و ذلك من خلال برنامج يعرف بالتعلم التفاعلي حيث يتاح للطلبة اللقاء بمن سبقوهم في الكلية و التحاور معهم عن سوق العمل و ما هي التحديات التي تواجههم في الحياة العملية و مدي إختلافها عن ما يدرسونه في الكلية من مواد نظرية.

female pharmcist

و بالفعل بادرت بالذهاب إلي الكلية بعد طول أنقطاع في الموعد المحدد في التاسعة صباحاً و دخلت إلي القاعة و أنا  أتسائل بيني و بين نفسي” تري كيف ستكون هذه المقابلة؟

الحق يقال أنها كانت مقابلة ممتعة للغاية بالنسبة لي. فقد لمست فيهم التطلع للمستقبل والإلمام الكبير بما يجري حولهم من أمور و رغبة الكثيرين منهم في تغيير الأمور للأحسن و التطوير من أنفسهم لمواجهة تحديات سوق العمل.

و أعتقد أن أهم رسالة كنت أسعي ألي توصيلها إليهم هي” أن المجتمع يحتاج إلي صيادلة مثلكم لديهم العلم و الرغبة في المساعدة و القدرة علي التعامل مع المرضي و مساندة دور الطبيب سواء كان ذلك في المستشفيات من خلال دور الصيدلي الإكلينيكي أو في الصيدلية الخاصة

أتمني أن أسمع عنهم الكثير من الخير و الإنجازات الرائعة في المستقبل و أن يساهموا بجدهم و إجتهادهم في تغيير صورة الصيدلي في المجتمع و إعادة الأحترام لهذه المهنة التي أفتقدت الكثير منه بسبب تصرفات بعض أبنائها الذين لا هم لهم سوي تحقيق المكاسب المادية و لا شئ غيرها!

د/ ممدوح عز

صيدلية الملاك

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

shares