كيف تحمي بريدك الإلكتروني من الرسائل الدعائية؟

بعد أن كتبت في موضوع سابق عن أشهر خدع البريد الإلكتروني الضارة و كيفية تجنبها لاحظت أن الكثيرين لا يستفيدون من بريدهم الإلكتروني بسبب كثرة الرسائل الواردة إليهم مما يجعلهم غير قادرين علي التعامل معها و بالتالي يفقدون الحماس له و لذا رأيت أن أكتب لكم عن بعض الخطوات العملية لتساعدك علي تنظيم البريد و التقليل من الرسائل الدعائية التي تملأ البريد بدون داعي.

annoyed woman

أول خطوة و أهم نصيحة” لا تعطي بريدك الإلكتروني لمواقع لا تثق بها” فالكثير من المواقع التي قد نجدها أثناء تصفحنا الإنترنت تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني للأستفادة من خدماتها و بعض هذه المواقع يبيع عناوين البريد لشركات الدعاية و تجد نفسك محاصر من رسائل إعلانية مزعجة بشكل يومي. فاحرص علي تجنب هذا الأمر قدر استطاعتك.

كن حريص عند الأشتراك في النشرات الدورية التي تصدرها المواقع المختلفة و ستجد أن الكثير من المواقع تطلب منك الإشتراك في نشرتها الدورية, فإذا لم تكن تحتاج إليها فعلا ً فلا تشترك بها. و حتي إن اشتركت بالفعل فيمكنك في أي وقت إلغاء اشتراكك عن طريق رابط ستجده في نهاية الرسالة الدورية و يمكنك الضغط عليه لإلغاء الأشتراك.

بعض خدمات البريد الإلكتروني مثل الياهو و الجي ميل تتيح لك خدمة فلترة الرسائل الواردة و تبعد الرسائل الدعائية في مكان منفرد يسمي Spam و هي خاصية مريحة و لكني أنصحك بمراجعتها كل فترة للتأكد من عدم فقدانك لرسائل مهمة قد يعتبرها الموقع دعائية و هي خاصة بك.

لا تتحمس للأشتراك في الرسائل التي تصلك قائلة” ارسل  هذه الرسالة إلي 10 أشخاص و ستدفع لك مايكروسوفت مبالغ طائلة من المال” فهذه خدعة شهيرة و تستخدم لجمع أكبر عدد من عناوين البريد لأمطارها بالرسائل الدعائية المختلفة.

 

و يمكنك لجعل الأمر أكثر فاعلية أن يكون لك بريدك الإلكتروني الخاص الذي تعطيه لأصدقائك المقربين و زملاء العمل فقط حتي تحرص علي خلوه من أي رسائل دعائية و بريد إلكتروني آخر يكون هو الذي تشترك به في المواقع المختلفة الأقل أهمية.

أتمني أن تكون هذه النصائح مفيدة لك و سأفرد موضوع أخري لكيفية تنظيم الرسائل داخل صندوق البريد الوارد لتستطيع التعامل معها بشكل أكثر فاعلية.

 

و يسعدني أن أسمع منكم خبراتكم و نصائحكم لأثراء الموضوع.

 

خالص تحياتي:

د/ ممدوح عز

صيدلية الملاك

elmalakrx_small.

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

2 Responses

  1. elmalak says:

    عزيزي يوسف:
    شكراً لك علي التعليق.
    الواقع أن فكرة التدوين هي أن اشارك أنا ببعض الأفكار و الأراء و يشارك القراء بخبراتهم و تجاربهم لأثراء الموضوع.
    علي العموم أعدك بمحاول كتابة موضوع آخر مكمل و يكون أفضل و أكثر تفاصيلاً.
    د/ ممدوح

  2. yousef says:

    شكرا علي هذة المعلومات ولكن نريد معلومات اكثر تفصيلا او تكون متقدمة أكثر
    علي العموم نشكرك علي هذا الموقع الأكثر من رائع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *