الرجال من المريخ

أختلف كثيراً مع زوجتي في طريقة تفكيرنا و ألاحظ هذا الأختلاف بوضوح عندما أريد أن أشتري شئ ما عن الطريقة التي تتبعها هي عند الشراء. فأنا أحب الدراسة و التخطيط بينما هي تفضل التنفيذ و إتخاذ القرارت السريعة.

أنا أفضل أن أقارن بين الأشياء جيدًا و أدرس المميزات و العيوب بدقة و أخذ قراري عن دراسة و إقتناع و لا أميل كثيراً للأخذ برأي البائع و أحاول أن لا أتأثر بنصيحته التي أعتبرها غير محايدة.

و علي الطرف الأخر زوجتي تحب أن تسمع خبرات الآخرين و تبني عليها قرارات الشراء و قد تتأثر بما يقوله البائع و تميل إلي إختياره. و عموماً هي تفضل الشراء السريع من أول مرة.

أنا أفضل استخدام الإنترنت للحصول علي المعلومات و البحث عن مميزات كل منتج و استمتع بالتصفح لمعرفة كافة التفاصيل عن المنتج ( و التي قد لا يعرفها البائع نفسه!) و لا أعرف ماذا كنت سأفعل بدون الإنترنت!

و أعتقد أن هذا الفارق يعود بشكل كبير إلي الفروقات الطبيعية من الرجل و المرأة و يذكرني بكتاب رائع قرأته قبل زواجي بقليل و هو الرجال من المريخ و النساء من الزهرةو هو مترجم عن أصل أنجليزي لكاتب يدعي د. جون جراي.

Mars

و فكرة الكتاب ببساطة كما يتخيل الكاتب” هي أن الرجال كانوا يعيشون منفصلين علي كوكب المريخ و كانت النساء تعشن علي كوكب الزهرة و كل منهم له عاداته و طريقة تفكيره و تعبيره عن مشاعره. ثم في أحد الأيام قرر كل من الكوكبين الذهاب إلي كواكب أخري للبحث عن كائنات أخري فالتقي الطرفان علي كوكب الأرض و بدأت الحياة بينهم كما نعرفها اليوم!

و يتميز الكتاب ببراعة شديدة في فهم و وصف طبيعة المرأة و طريقة تفكيرها المختلفة تماماً عن الرجل و كيف يؤدي هذا الأختلاف و عدم إدراك كل منهما لطبيعة الآخر إلي المشكلات التي نراها كل يوم بين الرجل و المرأة!

و يمكنك قراءة المزيد عن الكتاب بالإنجليزية هنا.

و هذا الفيديو يتحدث فيه د. جون جراي عن أحدث كتبه من نفس السلسلة بعنوان Why Mars and Venus Collide

[youtube]airNkubd9_Q[/youtube]

 

فما رأيك عزيزي القارئ؟

 

ممدوح.

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *