هل أنت مثقف جنسياً؟

قرأت هذا العنوان علي غلاف إحدي المجلات الصحية المتخصصة و لفت نظري و جعلني أفكر فيه ملياً. و رغم أعتقادي بأن من استخدم هذا العنوان كان يهدف إلي الترويج و البيع فأنا أري أن هذا موضوع غاية في الأهمية لكل أنسان و إن أختلفت الثقافة بإختلاف العمر.

و الحق يقال بأن شعوبنا تعاني من جهل شديد في هذا الجانب المهم من الحياة الإنسانية حيث تخلو المناهج التعليمية من ثقافة حقيقية تؤهل الإنسان ليتعامل مع هذا الجانب من حياته و تجعله فريسة للكثير من المصادر الخاطئة التي تعطيه معلومات خاطئة و مضللة في كثير من الأحيان و يكون غالباً هدفها الأوحد هو التجارة و الربح.

wedding

و في إستطلاع أجراه أحد المواقع العربية علي الإنترنت و المتخصص في الثقافة الجنسية كان السؤال” ما هو مصدر معلوماتك الجنسية؟”

و مع تعدد الإجابات لفت نظري أن الإنترنت جاء في المرتبة الأولي من إختيارات الزوار بنسبة تتعدي 55%. ثم تلاه الأصدقاء فالعائلة و أخيراً الكتب المتخصصة.

و يقوم الموقع الآن بإعادة إجراء الأستطلاع مرة أخري ليتأكد من دقة الإجابات و يمكنك المشاركة في الأستطلاع هنا.

و أعلم جيداً أن أي شخص يحاول أن يجد معلومات حقيقية و أمينة باللغة العربية سيجد صعوبة بالغة في ذلك و خاصة علي الإنترنت.( و الحق أن الأسئلة الكثيرة التي تصلني من زوار موقعنا تعكس بجلاء غياب أساسيات هذه الثقافة الصحيحة و اللازمة للحياة!)

و من هنا أري أن الحاجة شديدة لمناهج علمية موجهة بدقة علي حسب المرحلة العمرية ليستطيع الشاب أو الفتاة المقبل علي الزواج أن يعرف عن هذه الأمور بشكل يؤهله لخوض هذا الحدث المهم في حياته بدون خوف أو خجل.

كما أن الإعداد المتدرج مهم قبل هذه المرحلة لأنه لا يعقل أن نظل نعلم الطفل طوال حياته” أنه لا يجب الحديث في هذا الموضوع لأنه عيب!” ثم يفاجأ بأنه عندما يكبر مطلوب منه أن يعرف كل شئ لأنه علي وشك الزواج و تكوين أسرة.

فهل أنت معي في هذا الرأي أم لك رأي مخالف؟

أتمني أن أسمع منكم آرائكم و خبراتكم.

خالص تحياتي:

د/ ممدوح عز

صيدلية الملاك

elmalakrx_small.

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

3 Responses

  1. الغالي says:

    شكرا لك فعلن الثقافة الجنسية تختلف عن بعض الاشخاص

  2. ahmed says:

    dear viewers:
    in few words real marriage is not what u see in the internet or porno movies cause those were made just to impress people whom addicted to this kind of films if u try to educate your self don’t be shy check medical reviews and ask ur freinds cause it depends on u and the other party (your wife) and very few tips can be very helpfull in hard situations for all new prides use k-y jelly in any pharmacy very helpfull product to lubricate that is the most important thing in first night lubricate as much as u can that well be very helpfull in my opinion and don,t listen yo others your fingers are not the same so do we ladies need tender and love and lubrication and u need to be patient it might take you 1 hour or 10 days with your wife don,t let others comments and family phone calls disturb you cause it well just remeber every thing well be ok and great if u can only relax and free ur mind hope that can be a helpfull tip

  3. samir sadek says:

    أخى العزيز دكتور ممدوح أشاركك الرأى فى أن لازم يوجد ثقافة جنسيــية موجهة تربويا بطريقة صحيحة ومدروسة أيضا ويصحبها نصيحة وهى ( بون خجل) لان وبصراحة فى هذا الزمان والتكنولوجيا الرهيبة والسريعة يوجد منها النافع والضار ويؤسفنى نحن نختار الضار لنا . . بمعنى أول مانفتح الانترنت بعض من الشباب بيدخل على المواقع المؤذية ويشاهد افلام الجنسية بطريقة التثميل ويحاول أن يطبقها عمليا فى حين بأنه لم يدرج انها زوجته وأنها بنت بنوت بمعنى جميع أعضاء جسدهالم تستخدم مثل مايشاهده فى الافلاه الجنسية ولم يدرج بأن السيدات والرجال أبطال هذه الافلام قد يكون الجسد دخل فى مرحلة الهلاك. فرأى يتم مجموعة من الافاضل الاطباء سوء الافق الواسع والاسلوب المرن لشرح حتى ولو بالصور كيفية التعامل الجنسى منذ البداية بشرح وافى وموسع يهدف لسلامة أولادنا المقبلين على الزواج حتى لايقعوا فى جهل الحقيقة ويجب أن تؤخذ خطوه تلو الاخرى بطريقة تضاهى مايشاهدونه بالفعل من تلك الافلام ولسلامتهم . . وقد سبق أرسلت لكم ببريدى بأ، صديق لى يعانى من سرعة القذف وقصر طول القطيب ولم أتلقى رد على هذا السؤال لاخذ أدوية . هذا على مثال لانه دخل الانترنت وشاهد وأخذ بعض أسماء الادوية ولم يجدها بمصر وهو محتاج للمعرفة أسماء أدوية غير ضارة له ولزوجته . وبصراجة الموقع جميل واجاباتكم وافية لانى سألت قبل ذلك على دواء اسمة أورلى وقد تفضلتم بالرد عليه فية وياريت تجاوبوا على شؤالى وسكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *