استمتع بالإنترنت مع فايرفوكس

عندما يأتي ذكر الإنترنت فأول ما يتبادر إلي الذهن هو متصفح الإنترنت الأكسبلورر Internet Explorer و يعتقد معظم الناس أنه الإختيار الوحيد لتصفح الإنترنت, و لكن الحقيقة أن هناك بدائل كثيرة له و هي متواجدة منذ فترة طويلة و لكن معظمها كان لا يرقي للمستوي المطلوب لذا فلا أحد يعرفها.

و لكن في الفترة الأخيرة ظهر متصفح جديد يدعي فايرفوكس Mozilla FireFox و أقل ما يقال عنه أنه رائع و سهل الإستعمال و سأحاول أن أقدم لك بعض مميزاته لتستفيد منه.

firefox

 

أول و أهم ميزة للفايرفوكس أنه خفيف و لا يسبب بطء لجهاز الكمبيوتر و كان هذا أول سبب دفعني لتجربته فقد عانيت كثيراً من الإكسبلورر و مشاكله و خاصة النسخ الأحدث منه.

 

ثم وجدت أن الفايرفوكس يحمل مميزات أخري كثيرة مثل:

1. يمتاز بمعدلات عالية من الأمان أثناء تصفح الإنترنت و يحميك من المواقع المزيفة و المقلدة, و كذلك يتيح لك محو معلوماتك الشخصية و هي ميزة هامة إن كنت تستعمل جهاز مشترك مثل تلك الموجودة في الأماكن العامة أو مقاهي الإنترنت.

2. سهل الأستعمال و لا يحتاج إلي أكثر من دقائق قليلة لتعلم التعامل معه.

3. يتيح لك الأستفادة من عدد كبير من الإضافات و الملحقات add-ons التي تجعل تجربة الإنترنت أكثر متعة و فائدة مثل مانع الإعلانات المزعجة, و مانع الفلاش, قاموس فوري و غيرها الكثير.

4. يتيح لك البحث علي الإنترنت من داخل المتصفح نفسه بدون الحاجة للذهاب إلي مواقع البحث.

5. يحتوي علي مدقق إملائي لتحصيح الإخطاء اللغوية أثناء الكتابة داخله و هي ميزة هامة جداً.

6. و من أفضل مميزاته أنه يتيح لك التصفح من خلال التبويبات Tabs و هي خاصية مريحة و ترحمك من كثرة النوافذ التي تفتح و تجعل التعامل معها صعب.

7. كما أنه يقوم بالتحديث التلقائي كلما وجدت نسخة جديدة من البرنامج.

8. و الأهم أنه مجاني و مفتوح المصدر بمعني أن أي شخص يمكنه المساهمة في تطويره و تحديثه مما يجعله قوي و متنوع المزايا بشكل كبير.

 

و الآن أدعوك لتجربته و تنزيله مجاناً من خلال هذه الصفحة و أثق أنك لن تتوقف عن استعماله أبداً مثلي.

و يسعدني معرفة رأيك فيه و هل وجدت له مميزات أخري لا أعرفها و يمكن أن تفيد الآخرين؟

 

خالص تحياتي:

ممدوح

.

 

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

shares