هل تعاني من أمراض العصر مثلي؟

قلما يحدث أن تجد شاباً اليوم لا يشكو من أمراض العصر مثل الحموضة الزائدة أو القرحة, الصداع المستمر, زيادة الوزن و آلام المفاصل. و رغم أنه كان من غير المعتاد أن يشكو الشباب من هذه المتاعب إلا أن ايقاع الحياة السريع و الضاغط الذي نعيشه اليوم و إتجاه الحياة للراحة و البعد عن الحركة و المجهود البدني كان له دور فعال في إنتشار هذه الظواهر بين الشباب.

headache

و أنا شخصياً أشكو منذ فترة من الحموضة الزائدة و قد أخذت لها علاجات متعددة لفترات طويلة و لكنها لا زالت مستمرة معي و أعترف أن أكلي يكون هو المتهم في أحيان كثيرة فأنا أشرب الكوكاكولا بكثرة و كذلك النسكافيه بشكل يومي رغم علمي بالضرر الذي يحدثه علي الحموضة !.

كما عانيت لفترة طويلة من زيادة الوزن بحكم عملي الذي لا يتطلب الحركة و النشاط بل أظل جالساً علي المكتب معظم اليوم. و لكني قمت بإتخاذ خطوات إيجابية لحل هذه النقطة. فأنا حريص علي الذهاب إلي الصيدلية مشياً كلما سمح الوقت بذلك كما أحاول مارسة بعض الرياضة البسيطة بشكل دوري لأحافظ علي وزني و أحمي نفسي من مخاطر قلة الحركة.

و لا أستطيع أن أنسي الآثار السيئة التي يسببها لي الجلوس لفترات طويلة أما الكمبيوتر. و رغم أنني أحاول أن أستريح لبعض الوقت إلا أن ذلك لم يمنع عني الصداع و آلام العينين و بعض آلام الرقبة.

و يشرح لك هذا الفيديو كيف تقوم ببعض التمارين البسيطة و أنت جالس في مكانك لتتخلص من التوتر و متاعب الرقبة. أدعوك لمشاهدته فهو ممتع.

 

Watch Office Relaxation Techniques at EncycloMedia.com

 

لا أريد أن أبدو متشائماً بعرضي هذا الموضوع و لكني رأيت أن أعرفك عزيزي القارئ بما أعاني منه ربما تكون أكثر مني حرصاً و تأخذ الإحتياطات اللازمة حتي لا تقع فيما وقعت فيه أنا من أخطاء و تتجنب هذه المشاكل الصحية قبل أن تحدث لك.

ممدوح.

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *