المنافسة تعطي للحياة طعم مختلف

أحب مشاهدة المنافسات الرياضية بكل أنواعها و استمتع كثيراً بالمنافسة القوية التي لا تحسم إلا في آخر لحظات المباراة و يؤثر في كثيراً مشهد المتنافسين و هو يتصافحون بروح رياضية و نفس صافية بعد إنتهاء المنافسة.

running race

و أري أن المنافسة تعطي للحياة مذاق خاص و تجعلها أمتع بشرط إدراك المتنافسين لقواعد المنافسة الصحية و هي في الأساس أن تبذل أقصي جهدك لتحقق الفوز و أن تحترم منافسك و تقدره و ألا تحمل له أي مشاعر سلبية في داخلك بغض النظر عن الفائز بينكما.

و يسقط من نظري من يحاول الهروب من المنافسة أو من يحاول الغش أو استعمال الوسائل غير الشرعية لهزيمة منافسه أو منعه من الحصول علي فرصته كاملة للتنافس. فمن يتعاطي المنشطات في الرياضة أو من يلجأ للرشوة أو الغش يفسد المنافسة و يفسد القيم معها.

و في وقت من الأوقات كنت أخشي المنافسة و بالتالي كنت لا أضمن موقعي أي روابط لمواقع خارجية غير موقعي ظناً مني أن ذلك سيجعل زوار الموقع يتركون موقعي للمواقع الأخري و لكني تعلمت قيمة المشاركة و الإفادة الكبيرة التي تعود علي الزائر عندما يطلع علي مصادر أخري تكمل ما أقدمه و زاد ذلك من تمسك الزوار بموقعي و أحترامهم له.

فمهما كان مجال عملك أو رياضتك, فأحرص علي وجود منافسة شريفة و استمتع بها في تنمية قدراتك و الوصول إلي أعلي المستويات و إكتساب أصدقاء جدد من منافسيك.

د/ ممدوح عز

صيدلية الملاك

elmalakrx_small

د/ ممدوح عز

مدير موقع صيدلية الملاك علي الإنترنت.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *