كل ما تريد أن تعرفه عن الأدوية و الصيدلة بالعربي

إسأل مجرب

أعلم أننا كثيراً ما نميل إلي العمل بالمثل القائل” إسأل مجرب و لا تسأل طبيب” و لكني أعتقد أن هذا أحد الأمثال الشعبية التي يجب علينا تركها و عدم تصديقها.

فالدواء الذي وصفه الطبيب لصديقك قد لا يكون مناسباً لك لعدة أسباب:

  • أمراض كثيرة قد تتشابه في أعراضها و يكون علاجها مختلف تماماً
  • الطبيب يحدد الدواء و جرعته علي حسب شدة الحالة و بالتالي فالجرعة الموصوفة لصديقك قد لا تناسبك
  • قد يكون هناك أبعاد أخري يجب مراعاتها مثل أمراض تشكو منها أو أدوية أخري تستعملها في نفس الوقت يكون لها تأثير علي العلاج
  • الطبيب هو الأقدر علي متابعة تطور الحالة و استجابتها للعلاج و بالتالي المدة المناسبة لإيقافه أو تكراره حتي لا تتفاقم الحالة أو يحدث لها إنتكاسة.

من أجل ذلك , عندما تكون لديك شكوي متعلقة بصحتك فيجب عليك أن تزور طبيب متخصص علي حسب نوع الشكوي في أقرب وقت لتحصل علي العلاج المناسب و تتجنب المضاعفات التي قد تنجم عن عدم العلاج في الوقت المناسب. و إذا لم تعرف التخصص المطلوب فيمكنك أن تذهب إلي طبيب باطني و هو يوجهك للتخصص المطلوب.

الموقع لا يدعم المنتجات الواردة في هذا الإعلان

قد يعجبك ايضا