خبرات و أسرار مهنة الصيدلة

كثيراً ما نحتار كصيادلة كيف نتصرف في بعض المواقف العملية و تزداد الحيرة لدي الصيدلي حديث التخرج. لذا نحاول إلقاء الضوء علي بعض النصائح العملية و الخبرات المهمة. مع التأكيد علي أن هذه هي رؤيتنا الشخصية للأمور و هي ليس ملزمة لأحد و لا ندعي أنها صحيحة بشكل مطلق و لكنها مجرد محاولة للتطوير.

أنا صيدلي حديث التخرج و أرغب في التدريب في احدي الصيدليات و لا أعرف كيف أتصرف أمام العدد الهائل من الأدوية الموجود و كيف أعرفه كله و أتمكن منه في أقصر وقت ؟ عزيزي: إليك بعض النقاط الهامة و كذلك نصائح و خطوات عملية لتحقق أفضل استفادة من وقتك في الصيدلية… المزيد.
أحياناً ما يصلني سؤال من أحد الأطباء عن دواء جديد و أحتار كيف أجاوب عليه بشكل جيد. قبل كل شئ يجب أن تعرف بالتحديد الغرض من السؤال و تحدد المطلوب بدقة قبل أن تبدأ في الإجابة عليه… المزيد.
كيف أستطيع تجديد معلوماتي بشكل دائم لأتابع أحدث ما يصل إليه العلم من جديد؟ أن تظل علي إتصال بآخر ما يصل إليه العلم من نتائج و دراسات أمر حيوي للغاية لمهنة الصيدلة و إليك بعض الخطوات العملية لتحقيق ذلك… المزيد.
كيف أتصرف في حالة دواء لم استطع قرائته في الروشتة؟ توجد عدة طرق للتغلب علي مشكلة عدم وضوع الخط أو عدم القدرة علي قراءة اسم الدواء بدقة… المزيد.
كيف أتصرف في حالة قيامي بصرف دواء خطأ للمريض؟ الخطأ في صرف الدواء أمر جسيم لذا يجب أن تتصرف بسرعة و حكمة لإصلاح الأمر و محاولة تقليل الأضرار… المزيد.

د/ ممدوح عز

صيدلي, مدير موقع صيدلية الملاك. أعمل بالصيدلة منذ 1998 و أهوي تصميم مواقع الإنترنت و دعم المحتوي العربي علي الإنترنت. يسعدني تواصلك معي علي موقعنا و علي مواقع التواصل الإجتماعي.

More Posts - Website

Follow Me:
TwitterLinkedInYouTube

شارك بالتعليق:

عدد التعليقات

إعلانات