الشاي الأخضر و الرضاعة الطبيعية

أنا سيدة ولدت طفل حديثاً و أرغب في إنقاص وزني مع العلم بأنني أرضع طفلي رضاعة طبيعية و قد سمعت عن الشاي الأخضر كوسيلة طبيعية و آمنة لأنقاص الوزن, فهل أستطيع استخدامه بأمان أم توجد محاذير؟

عزيزتي: بالفعل الشاي الأخضر مشروب صحي و مفيد و له الكثير من الفوائد الصحية بل و لقد ثبت دوره في الوقاية من بعض أنواع السرطانات.

 

أما أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية فهو لا ينصح بالإكثار منه . و هذا بسبب محتواه العالي من الكافيين لما له من تأثير علي الطفل, فهو يمر عبر لبن الأم و قد يسبب مشاكل في النوم للطفل.

و نفس الأمر ينطبق علي المكملات الغذائية التي تحتوي علي خلاصة الشاي الأخضر فهي تحتوي علي تركيزات عالية منه لذا لا ينصح بها لنفس السبب السابق.

و ربما يمكنك استعماله بأمان بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية.

greentea_tip

الشاي الأخضر للتخسيس

و أدعوك لقراءة المقال بعنوان كيف أنجح في إنقاص وزني و المحافظة عليه.
و ستجدين به نصائح عملية مفيدة لأنقاص الوزن بأمان.

و كذلك علي المدونة:

مع التأكيد علي أهمية ألا تطغي رغبتك في أنقاص الوزن علي إمداد جسمك بالغذاء الكافي له لتتمكني من المحافظة علي صحتك و رعاية طفلك بشكل طبيعي. و لا تنسي الإكثار من السوائل.

د/ ممدوح عز

صيدلي, مدير موقع صيدلية الملاك. أعمل بالصيدلة منذ 1998 و أهوي تصميم مواقع الإنترنت و دعم المحتوي العربي علي الإنترنت. يسعدني تواصلك معي علي موقعنا و علي مواقع التواصل الإجتماعي.

More Posts - Website

Follow Me:
TwitterLinkedInYouTube

شارك بالتعليق:

عدد التعليقات

المعلومات المقدمة هنا هي بغرض الإرشاد فقط و لا تغني عن استشارة الطبيب المختص لا تقوم باستعمال أية أدوية بدون استشارة طبيبك, كذلك لا تقوم بايقاف أية أدوية موصوفة لك بدون الرجوع للطبيب أولاً. ليست كل الأدوية مناسبة لجميع الحالات المرضية و إن تشابهت. لذا أحترس من سؤالك المجرب

إعلانات