الأعشاب و علاج السكر

ارجو منكم مساعدتي في ارشادي الى دواء عشبي يخفف مرض السكر عن ابنتي و هو من النوع الاول علما ان ابنتي عمرها تسع سنوات واصيبت بهذا المرض منذ سنة و نصف تقريبا و قد ذهبت الى الكثير من اطباء الاعشاب لكن دون جدوى علما انها تحقن الانسولين مرتين يوميا

بخصوص سؤالك فنصيحتي لك أن تكف عن محاولة البحث عن علاج لمرض السكر عن طريق الأعشاب فهي غير مناسبة لمثل هذا المرض و مخاطرها تفوق الفائدة المرجوة منها. و ذلك للاسباب التالية:

  1. صعوبة تقنين الجرعات فالأعشاب بشكلها الطبيعي لا توجد بها المواد الفعالة بشكل متساوي فيمكن لجرعة أن تحوي أكثر بكثير من الجرعات الأخري و هكذا فإن كان الدواء مخفض للسكر فهو قد يخفضه بشدة مرة ثم لا يعطي نتيجة كافية مرات أخري. و هذا خطير في أدوية علاج السكر لأن الهدف هو ضبط مستوي السكر في الدم عند مستوي معين يحدده الطبيب و هو ما يمكن تحقيقه فقط عند استعمال أدوية ذات جرعات محددة يمكن التحكم فيها بالزيادة أو النقصان..

  2. من الصعب التأكد من نقاء الأعشاب في صورتها الطبيعية فهي يمكن أن تختلط بمواد أخري قد تكون مضرة.

  3. التدواي بالأعشاب قد يؤخر اللجوء الي الأطباء و هذا قد يشكل خطر علي صحة المريض.

لذا,  أرجو أن تذهب إلي طبيب متخصص و تعرض عليه حالتك و تسمع تقييمه لها حفاظاً علي صحتك.

بالنسبة لعلاج السكر في الأطفال:

أعلم أن مرض السكر في الأطفال أمر صعب و متعب للغاية و لكن الحل له هو في العلم و ما يقدمه من جديد كل يوم و هناك أمل قريب في وجود علاج شافي لهذا المرض أو علي الأقل إيجاد طريقة للمريض لكي يستغني عن الحقن اليومية.

و يمكنك معرفة مزيد من التفاصيل عن طريق صفحة مستقبل علاج السكر.

و ستجد عليها كل جديد يخص علاج مرض السكر.

د/ ممدوح عز

صيدلي, مدير موقع صيدلية الملاك. أعمل بالصيدلة منذ 1998 و أهوي تصميم مواقع الإنترنت و دعم المحتوي العربي علي الإنترنت. يسعدني تواصلك معي علي موقعنا و علي مواقع التواصل الإجتماعي.

More Posts - Website

Follow Me:
TwitterLinkedInYouTube

شارك بالتعليق:

عدد التعليقات

المعلومات المقدمة هنا هي بغرض الإرشاد فقط و لا تغني عن استشارة الطبيب المختص لا تقوم باستعمال أية أدوية بدون استشارة طبيبك, كذلك لا تقوم بايقاف أية أدوية موصوفة لك بدون الرجوع للطبيب أولاً. ليست كل الأدوية مناسبة لجميع الحالات المرضية و إن تشابهت. لذا أحترس من سؤالك المجرب

إعلانات