القشرة و تساقط الشعر

اعاني من القشره المزمنه المصحوبه بتساقط الشعر منذ عدة سنوات و قد جربت كل الادويه المعروفه لعلاج القشره مثل selsun blue و nizoral و غيرها الكثير دون جدوى و بعد استعمال haemoton لفتره قصيره اكتشفت بالصدفه اختفاء القشره وتوقف تساقط الشعر. فهل يعني ذلك ان هناك امل في استعادة الشعر المتساقط و هل من ادويه مساعده لذلك

التفسير الوحيد لدي لما حدث هو أن يكون تساقط الشعر الذي شكوت منه ناتج عن نقص تغذية و فيتامينات و لهذا استجاب لاستعمالك دواء هيموتون. ( و إن كنت لا أدري ما تأثيره علي قشرة الشعر).

لذا, أعتقد أنه عليك الاستمرار عليه لفترة بدون إنقطاع و ملاحظة تأثيره علي نمو الشعر.

كذلك قد يفيدك الإهتمام بتناول الغذاء الصحي المتوازن و الإكثار من الخضر و الفاكهة لما لها من تأثير هام علي صحة الشعر و الجسم بصفة عامة.

أما إذا عاد الشعر للتساقط مرة أخري فعليك بزيارة طبيب متمرس في الأمراض الجلدية ليرشدك.

و أيضاً عليك أن تلاحظ أن الشامبوهات الخاصة بعلاج القشرة يكون لها تأثير قوي علي الشعر و لا يجب استعمالها أكثر من اللازم حتي لا تتسبب هي في تساقط الشعر.( فمعظمها يستخدم مرة أو مرتين أسبوعياً فقط). و ربما يفضل لو أوقفتها حالياً حتي يعود شعرك إلي صحته.

د/ ممدوح عز

صيدلي, مدير موقع صيدلية الملاك. أعمل بالصيدلة منذ 1998 و أهوي تصميم مواقع الإنترنت و دعم المحتوي العربي علي الإنترنت. يسعدني تواصلك معي علي موقعنا و علي مواقع التواصل الإجتماعي.

More Posts - Website

Follow Me:
TwitterLinkedInYouTube

شارك بالتعليق:

عدد التعليقات

المعلومات المقدمة هنا هي بغرض الإرشاد فقط و لا تغني عن استشارة الطبيب المختص لا تقوم باستعمال أية أدوية بدون استشارة طبيبك, كذلك لا تقوم بايقاف أية أدوية موصوفة لك بدون الرجوع للطبيب أولاً. ليست كل الأدوية مناسبة لجميع الحالات المرضية و إن تشابهت. لذا أحترس من سؤالك المجرب

إعلانات