دواء فيناستيرايد

اريد ان اسأل عن دواء Finasteride 5 mg ( PROSTERIDE-5 ) وكان قد وصفها لي طبيب الجلدية لاني اشكو من تساقط في شعري بشكل تدريجي وملحوظ نسبيا , بعد اخبرني احد اصدقائي وهو صيدلاني ان هذا الدواء يعطوه كعلاج لالتهاب غدة البروستات فهل لهذا الدواء صلة بعلاج تساقط الشعر؟

أعلم أن الأمر قد يبدو غريباً بعض الشئ إلا أن الدواء فيناستيرايد finasteride

يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا الحميد و كذلك لعلاج تساقط الشعر لدي الرجال و لكن تختلف الجرعة.

فالدواء بجرعة 5 مجم هو لعلاج البروستاتا

أما الجرعة الصغيرة 1 مجم فهي المستخدمة لعلاج تساقط الشعر. ( لا أعلم إن كان زيادة الجرعة في هذه الحالة ستكون لها نتائج أفضل أم لا و إن كان المتعارف عليه أن الجرعة الصغيرة 1 مجم كافية)

لذا أعتقد أنه يمكنك إيقاف استعمال الجرعة العالية و استبدالها بالجرعة الصغيرة 1 مجم لتكون في الأمان حتي تستطيع الإتصال بطبيبك و التأكد منه.

بالطبع يتميز الدواء بالجرعة الصغيرة بخفة آثاره الجانبية مقارنة بالجرعة العالية. و بالتالي سوف تخف شدة أي متاعب قد تشعر بها الآن.

و يمكن معرفة المعلومات الكاملة عن الدواء فيناستيرايد من خلال صفحته علي دليل الملاك للأدوية هنا

د/ ممدوح عز

صيدلي, مدير موقع صيدلية الملاك. أعمل بالصيدلة منذ 1998 و أهوي تصميم مواقع الإنترنت و دعم المحتوي العربي علي الإنترنت. يسعدني تواصلك معي علي موقعنا و علي مواقع التواصل الإجتماعي.

More Posts - Website

Follow Me:
TwitterLinkedInYouTube

شارك بالتعليق:

عدد التعليقات

المعلومات المقدمة هنا هي بغرض الإرشاد فقط و لا تغني عن استشارة الطبيب المختص لا تقوم باستعمال أية أدوية بدون استشارة طبيبك, كذلك لا تقوم بايقاف أية أدوية موصوفة لك بدون الرجوع للطبيب أولاً. ليست كل الأدوية مناسبة لجميع الحالات المرضية و إن تشابهت. لذا أحترس من سؤالك المجرب

إعلانات